لمستخدمي أندرويد.. أفضل 6 تطبيقات للتعديل على الصور

لمستخدمي أندرويد..  أفضل 6 تطبيقات للتعديل على الصور 


في الكثير من الأحيان نسعى للتعديل على الصور من أجل إضافة لمسات جمالية أو لإضافة رتوش معينة، وهناك آلاف التطبيقات التي يُمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي المتوافقة مع نظام أندرويد.
ولكننا اليوم نُقدم لكم أفضل هذه التطبيقات في عالم التعديل على الصور، وتُعتبر بديلًا مثاليًا لفوتوشوب خاصة أنها سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى كورسات متخصصة لاحترافها كما يُمكن استخدامها من خلال الهاتف الجوال وليس الحاسوب.
لن تُعاني بعد الآن من عمل تعديلات على الصور الخاصة بك بشكل احترافي مقبول دون الحاجة للاستعانة بخدمات الحاسوب .. إليك أفضل برامج تصميم وتعديل الصور للأندرويد ومميزات كل برنامج على حدة.

أفضل تطبيقات التعديل على الصور لمستخدمي الأندرويد
1-   تطبيق Photo Editor
من أبرز مميزات التطبيق تحرير الصور وإجراء تعديلات عليها hue, saturation, contrast, brightness, وكذلك تصحيح الإضاءة وألوان الصور عبر مؤشر الإنحناء بسيط الإستخدام.
التطبيق يسمح لمستخدمي أندرويد حفظ وتعديل الصور بعدة صيغ أخرى مثل JPEG, PNG, GIF, WebP, and PDF كما أنه سهل الاستخدام وبه الكثير من الأدوات.

2-  تطبيق Snapseed
من تطبيقات أندرويد لتعديل الصور snapseed، وشبيه للفوتوشوب، ومتوفر على منصة جوجل بلاي حيث يُقدم الكثير من الفلاتر المميزة كما أن أحد أبرز مميزاته امتلاكه للكثير من الفلاتر والصور.
يُمكنك تعديل صور وملفات RAW من عليه، وتحويلها إلى JPEG عند حفظها لاحقًا كما يُمكنك اختيار مكان التعديل، ويتميز التطبيق بخاصية Auto-Removal لحذف الأشخاص من الصور الخاصة بك بدون تشويه للصورة.

3-   تطبيق Pixlr للأندرويد
يُعتبر من أفضل تطبيقات تركيب الصور على نظام أندرويد، ويهتم بتحرير الصور وتطويرها بشكل مثالي للغاية كما أنه يملك الكثير من الأدوات السريعة التي تُضيف مؤثرات مميزة سواء ضوئية أو فلاتر، ومتوفر على منصة جوجل بلاي.
يُمكنك هذا التطبيق الرائع من إنشاء مجموعات الصور Photo Collage بشكل احترافي، وبكل سهولة ستتمكن من دمج الصور عبر عدة طبقات والتحكّم في تركيب الصور وتعديلها.

4-    تطبيق picsart للأندرويد
من أبرز برامج تعديل الصور للأندرويد Snapseed حيث يتميز بالتطوير والنشر على الفور كما أنه يُتيح للمستخدم الكثير من فلاتر فوتوشوب المعروفة، والتي تصل إلى 25 فلتر تستطيع من خلالها الإضافة على الصورة ودعم الكثير من الإمكانيات مثل إزالة الاشخاص من الصورة دون إحداث أي تشوية في الصورة.

5-  Candy Camera
مخصص للتعديل على صور السيلفي وصور الكاميرا الأمامية عمومًا لمستخدمي نظام أندرويد، ويثمكن تحميله من منصة جوجل بلاي، ويُعتبر من التطبيقات سهلة الاستخدام حيث يوفر الكثير من المؤثرات والملصقات والإطارات.
كل هذه اللمسات تُضيف جو رائع للغاية قبل التقاط الصور السيلفي، ويثمكنك أيضًا التعديل عليها من خلال البرنامج بعد التقاطها، ويُمكن الإضافة على الصور ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع الصور الشهير انستجرام.

6-   تطبيق AirBrush
يُعتبر هو الآخر من أفضل تطبيقات الإضافة على صور السيلفي وصور الكاميرا الأمامية بعدة أدوات، وذلك لأنه يسمح بقص وتعديل الشعر الزائد و حذف خلفيات الصور وأي عنصر غير مرغوب فيه.
بالنسبة للصور الشخصية فإن التطبيق مميز في إضافة لمعة لابتسامات الصور بلمسات بسيطة على خيارات التطبيق إلا أن المشكلة الوحيدة التي قد تواجه مستخدمه أنه لا يُمكنه من التصوير بالكاميرا الأمامية!
وبالتالي فإن الخيار الأمثل للاستمتاع بخواص هذا التطبيق التقاط الصور بالكاميرا الأساسية الخلفية ثم التعديل عليها بمحرر الصور، وتوجد الكثير من الأدوات داخل التطبيق تنقسم إلى  Beautify”, “Makeup”, “Filter”، وبذلك نكون قد قدمنا لكم أبرز تطبيقات التعديل على الصور لمستخدمي أندرويد.