ما هو نظام الأندرويد Android Google ؟

ما هو نظام الأندرويد Android Google  ؟



 نحن لا نتحدث  هنا عن الروبوتات. في هذه الحالة ، نحن نتحدث عن الهواتف الذكية. الأندرويد (Android) هو نظام تشغيل للهواتف المحمولة  الذكية يعمل بنظام لينوكس  (Linux) و الذي  يستند بدوره  إلى  شركة جوجل  (Google). يعمل نظام التشغيل أندرويد  على تشغيل الهواتف والساعات وحتى أجهزة استريو السيارات. دعونا نلقي  في هذا المقال نظرة مقربة من أجل معرفة ما هو الأندرويد و أهم تطبيقات استخدامه .

 يعد الأندرويد مشروعًا مفتوح المصدر معتمدًا على نطاق واسع. تعمل جوجل دائما  على تطوير نظام الاندرويد  بشكل دوري نشط ، ولكنها تقدم جزءًا منه مجانًا إلى الشركات المصنعة للأجهزة وشركات الهاتف التي تريد استخدام الأندرويد على أجهزتها. و لكن تفرض جوجل رسومًا على الشركات المصنعة فقط إذا كانت تثبت جزء من  تطبيقات  جوجل  من نظام التشغيل. العديد من (وليس كل) الأجهزة الرئيسية التي تستخدم الأندرويد أيضًا تختار جزء  من تطبيقات جوجل من الخدمة. استثناء واحد ملحوظ هو الأمازون. على الرغم من أن أجهزة Kindle Fire اللوحية تستخدم الأندرويد ، إلا أنها لا تستخدم أجزاء من تطبيقات جوجل  ، وتحتفظ أمازون بأحد متاجر تطبيقات الأندويد المنفصلة.
خصص نظام التشغيل  أندرويد للهواتف والأجهزة اللوحية فقط  ، ولكن شركة سامسونغ  جربت واجهات أندرويد على الأجهزة الإلكترونية غير الهاتفية مثل الكاميرات وحتى الثلاجات. تعمل بعض الأجهزة على تخصيص أندرويد مفتوح المصدر بدون تطبيقات جوجل، لذلك قد تتعرف على نظام أندرويد  أو لا تتعرف عليه عند رؤيته.
و قد قامت جوجل  بتشكيل مجموعة من الأجهزة والبرمجيات وشركات الاتصالات تسمى Open Handset Alliance (الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة) و ذلك بهدف المساهمة في تطوير أندرويد.
كما انه يمكن لأي شخص تنزيل (مجموعة تطوير البرامج) وبرمجة التطبيقات لهواتف الأندرويد والبدء في التتطوير لمتجر Google Play. يتحمل مطورو البرامج الذين يبيعون التطبيقات في سوق Google Play حوالي 30٪ من سعر مبيعاتهم مقابل رسوم تدفع للحفاظ على سوق Google Play. (نموذج الرسوم هو نموذجي جدًا لأسواق توزيع التطبيقات.)
لا تتضمن بعض الأجهزة دعمًا لـ Google Play وقد تستخدم سوقًا بديلة. تستخدم كيندل سوق التطبيقات الخاصة بأمازون ، مما يعني أن أمازون تقوم بصرف الأموال من أي مبيعات التطبيق.
نظرًا لأن جوجل قامت بتطوير أندرويد ، فإنه يأتي مع الكثير من خدمات تطبيقات جوجل  المثبتة مباشرة. بالإضافة إلىGmail وتقويم Google وخرائط Google و Google Now جميعها مثبتة مسبقًا على معظم هواتف الاندرويد. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن التعديل Android على نظام الاندرويد ، فإنه بإمكان شركات الجوال اختيار تغيير ذلك. فعلى سبيل المثال ، قامت شركة Verizon Wireless بتعديل بعض هواتف الاندرويد لاستخدام Bing كمحرك البحث الافتراضي. كما يمكنك أيضًا إزالة حساب Gmail بنفسك.
يدعم نظام التشغيل أندرويد شاشة تعمل باللمس. كما يدعم أندرويد أيضًا إيماءات اللمس المتعدد مثل الضغط من أجل التكبير. ومع ذلك ، فإن أندرويد يتمتع بالمرونة الكافية بحيث يمكنه دعم طرق الإدخال الأخرى ، مثل عصا التحكم (لتلفزيون Android) أو لوحات المفاتيح الفعلية.
تدعم لوحة المفاتيح الناعمة (لوحة المفاتيح على الشاشة) في الإصدارات الحديثة من أندرويد إما النقر على المفاتيح بشكل فردي أو السحب بين الأحرف لتوضيح الكلمات. عندئذٍ يخمن أندرويد  ما تقصده ويكمل الكلمة تلقائيًا. قد يبدو هذا التفاعل على نمط السحب أبطأ في البداية ، لكن المستخدمين ذوي الخبرة يجدونه أسرع بكثير من رسائل النقر والتنصت.