مزايا و عيوب نظام التشغيل أندرويد

مزايا و عيوب نظام التشغيل أندرويد 


أندرويدهو  عبارة عن نظام تشغيل متحرك يستند إلى Linux kernel والذي تم تطويره حاليًا بواسطة Google ، وهو مصمم للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وواجهة المستخدم المخصصة للتلفزيون و جميع الأجهزة  الاخرى التي تعمل بنظام الأندرويد.

يستخدم نظام التشغيل أندرويد مدخلات تعمل باللمس للتلاعب على أيقونات  الشاشة ، ويستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية وقد تم تصميمه  من أجل إدخال المعلومات عن طريق الشاشة التي تعمل باللمس ، كما  تم استخدامه في أجهزة الألعاب والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

إنه أكثر أنظمة التشغيل استخداماً ، إنه نظام التشغيل المحمول الأكثر مبيعاً في الوقت الحاضر فأكثر من 1 مليار مستخدم يستخدمون بالفعل هذا النظام المحمول ، وهو مصدر مفتوح ويمكن لأي شخص استخدامه لبناء التطبيقات.فيما يلي بعض مزايا و عيوب نظام التشغيل أندرويد .

مزايا نظام التشغيل  الأندرويد

لديه قاعدة كبيرة من المستخدمين ، فقد تزايد اعتماده خاصة في البلدان النامية .فعملية مراجعة التطبيقات بسيطة إلى حد ما وتستغرق وقتًا أقل من نظام iOS للحصول على الموافقة على التطبيق للنشر في متجر Google Play.

أي رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني أو حتى أحدث المقالات من قارئ RSS ، سيكون هناك دائما  تنبيه على هاتف Android Screen Home.

يمكن لهواتف أندرويد تشغيل العديد من التطبيقات ، يمكنك تصفح ، يمكنك استخدام الفيسبوك أثناء الاستماع إلى أغنية . فباستعمالك لهاتف يعتمد نظام تشغيل الأندرويد يكون لديك خيارات مختلفة  لديها ، كما ان لديه الآلاف من التطبيقات  المجانية للتحميل عبر الإنترنت.

يمكنك الوصول بسهولة إلى آلاف التطبيقات عبر Google App ، عندما تحب تثبيت التطبيقات أو الألعاب من خلال Google Android App Market، يمكنك تنزيل التطبيقات مجانًا .بالإضافة إلى أن هناك العديد من الآلاف من التطبيقات والألعاب الجاهزة للتنزيل على هواتف Android.

نظام التشغيل أندرويد لديه  برامج ممتازة لدعم التطبيقات ، وهناك مجموعة واسعة من الهواتف لتتناسب مع ميزانيتك ، ولديها تحديثات نظام تشغيل متكررة لتحسين الأداء .كما يمكن أن تعمل أيضا هواتف أندرويد كموجه لمشاركة الإنترنت.
باستخدام الأدوات الذكية على الشاشة الرئيسية ، يمكنك الوصول بسهولة إلى مجموعة متنوعة من الإعدادات بسرعة وسهولة ، إذا كنت مستخدمًا لخدمات Google بدءًا من Gmail إلى Google Reader ، فقد تم دمج هاتف Android مع خدمات Google ، لذلك يمكنك التحقق بسرعة من  البريد الإلكتروني من Gmail.





عيوب نظام التشغيل أندرويد

هناك العديد من الأجهزة بأحجام شاشات مختلفة ودرجات دقة مختلفة أيضًا ، وهذا يجعل تصميم التطبيق بالإضافة إلى تطوير واجهة المستخدم أصعب بكثير ونوعية التطبيقات على متجر Google Play أسوأ بكثير من التطبيقات على متجر التطبيقات.
يتطلب نظام الاندرويد اتصالاً نشطًا بالإنترنت .فيجب أن يكون هناك اتصال إنترنت في منطقتك ، بحيث يكون الجهاز جاهزًا للاستخدام على الإنترنت وفقًا لاحتياجاتنا.
تحتوي العديد من التطبيقات على فيروس ، حيث يتم إدخال تطبيقات االاندرويد بما في ذلك تطبيق Counter Strike Ground Force.كما تحتوي تطبيقات الاندرويد على فيروس موجود أيضًا في سوق الأندرويد.
يمكن الحصول على التطبيق في هواتف الأندرويد بسهولة ومجانًا ، ولكن ستكون النتائج في كل من هذه التطبيقات دائمًا إعلانات معروضة ، إما أعلى أو أسفل التطبيق.

يعد نظام الاندرويد أكثر إهدارًا من أي نظام تشغيل آخر لأن نظام التشغيل هذا لديه الكثير من العمليات في الخلفية التي تؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة.

بعض الهواتف تصبح بطيئة جدا  بعد تثبيت العديد من التطبيقات. لأن معظم هواتف أندرويد هي هواتف تعمل باللمس دون لوحة مفاتيح (و لكن هناك بعض الاستثناءات) ومعظم الميزات تحتاج إلى الإنترنت.

إذا كنت ستشتري هاتف أندرويد باهظ الثمن ، فقد لا يعجبك حقيقة أن هناك العديد من الهواتف المتاحة بأسعار رخيصة للغاية تعمل  هي أيضا على نظام التشغيل أندرويد.