كيفية تحميل التطبيقات على جهاز الاندرويد

كيفية تحميل التطبيقات على جهاز الاندرويد 




توفر جوجل  متجر تطبيقات أساسيًا لنظام أندرويد.هذا المتجر معروف باسم Google Play.نظام الأندرويد ليس كنظام   iOS اي انك لست ملزم فقط بجوجل بلاي من اجل تثبيت التطبيقات على جهازك .فيما يلي عدة طرق أخرى يمكنك استخدامها من اجل تثبيت و استخدام اي تطبيق على جهازك ذو نظام التشغيل أندرويد .
بعض أجهزة أندرويد  ولا سيما الأجهزة الرخيصة التي تأتي مباشرة من الشركات المصنعة في الصين ليست معتمدة من جوجل ولا تتضمن Google Play. هذا يجعل الجهاز أقل فائدة ، ولكن لا يزال بإمكانك تثبيت التطبيقات عليه.

تطبيق Google Play

الطريقة الأساسية التي ستثبت بها التطبيقات على أندرويد هي إطلاق تطبيق Play Store على هاتفك أو جهازك اللوحي. ستجد متجر StorePlay في درج التطبيق وعلى الأرجح في شاشتك الرئيسية الافتراضية. يمكنك أيضًا فتحه عن طريق النقر على الرمز الذي يشبه حقيبة التسوق في الزاوية العلوية اليسرى من درج التطبيق.
بمجرد الدخول إلى المتجر ، تصفح أو ابحث عن تطبيق وانقر على زر التثبيت لتثبيته.


Google Play على الويب

لا يعد الاستيلاء على التطبيقات باستخدام لوحة مفاتيح تعمل باللمس الطريقة الأكثر ملاءمة لتثبيت التطبيقات. لتثبيت التطبيقات من جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى موقع Google Play الإلكتروني على play.google.com. يمكنك البحث والتصفح عن التطبيقات على موقع الويب.

طالما أنك مسجّل الدخول باستخدام حساب Google نفسه الذي تستخدمه لهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android ، يمكنك النقر على زر التثبيت على موقع الويب لتثبيت التطبيق عن بُعد على هاتفك أو جهازك اللوحي. إذا كان لديك العديد من أجهزة Android ، فيمكنك تحديد الجهاز الذي تريد تثبيت التطبيق عليه. بعد إخبار Google Play بتثبيت التطبيق ، سيبدأ هاتفك أو جهازك اللوحي في تنزيل التطبيق وتثبيته لك.

تطبيقات التحميل الجانبي

يدعم Android عملية التحميل الجانبي ، والتي تتيح لك تثبيت التطبيقات من خارج Google Play. ومع ذلك ، يتم تعطيل هذا بشكل افتراضي لأسباب تتعلق بالأمان. لتمكين التحميل الجانبي ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android ، وانقر على فئة الأمان ، وقم بتمكين مربع الاختيار المصادر غير المعروفة.

لاحظ أن هذا يمكن أن يمثل خطرًا أمنيًا ، حيث يسمح بتثبيت التطبيقات من خارج متجر Play ، والتي قد تحتوي على برامج ضارة. إذا مكّنت هذا الإعداد ، فستكون مهمتك هي تثبيت التطبيقات بشكل مسؤول - الابتعاد عن الألعاب المقرصنة والتطبيقات الأخرى التي قد تحتوي على برامج ضارة من Android.




بعد تمكين هذا الإعداد ، يمكنك تنزيل تطبيق Android وتثبيته على جهازك. على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل ملف .APK في متصفح Android وفتحه من تطبيق التنزيلات. يمكنك أيضًا تنزيل ملف APK إلى جهاز الكمبيوتر ونسخه إلى نظام ملفات Android باستخدام كابل USB واستخدام تطبيق مدير الملفات للاستعراض عليه والنقر على ملف APK لبدء تثبيته.

يسمح لك التحميل الجانبي بتثبيت مجموعة متنوعة من التطبيقات غير المتوفرة في متجر Google Play ، مثل XBMC Media Center for Android.
 قد لا يكون هذا الخيار متاحًا على بعض الأجهزة إذا قامت الشركة المصنّعة للجهاز بتعطيله.

متاجر تطبيقات الطرف الثالث

يسمح Android بمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية. التطبيق الأكثر شهرة وشعبية هو متجر Amazon في Android (متوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط) ، والذي يقدم تطبيقًا مدفوعًا مجانًا كل يوم. كما يستخدم متجر أبستور للأندرويد في الأمازون في أجهزة Amazon Kindle Fire.
كما قامت مجموعة Humble الشهيرة ، التي تبيع مجموعات من الألعاب المستقلة لـ Windows و Mac و Linux ، ببيع حزم ألعاب Android. إذا كنت قد اشتريت أيًا من حزم Humble التي تحتوي على ألعاب Android ، فيمكنك تثبيت تطبيق Humble Bundle واستخدامه لإدارة تثبيت وتحديث ألعاب Bundle الخاصة بك.

لاستخدام إما Amazon Appstore أو Humble Bundle أو متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية أخرى ، ستحتاج إلى تحميل تطبيق متجر التطبيقات بشكل جانبي.
قد تأتي بعض الأجهزة مع متاجر التطبيقات المدمجة الخاصة بها. على سبيل المثال ، تأتي أجهزة Samsung مزودة بتطبيق Samsung Apps ، الذي قد يحتوي على إصدارات مجانية من بعض التطبيقات المدفوعة ، ولكنها غير مهمة إلى حد ما. قامت شركات الاتصالات بتوزيع متاجر التطبيقات الخاصة بها مع أجهزة Android الخاصة بها في الماضي ، ولكن هذا أصبح أقل شيوعًا.

تمامًا كما يجب أن تكون أكثر حرصًا عند تحميل التطبيقات تابعة لجهات خارجية. على سبيل المثال ، يمكنك على الأرجح أن تثق في Amazon و The Humble Bundle ، ولكن يجب عليك الحذر من العديد من متاجر التطبيقات الأخرى. على سبيل المثال ، قد يكون متجر تطبيقات غير موثوق به يوزع تطبيقات مقرصنة مصدرًا للبرامج الضارة. نوصي بالابتعاد عن تلك.